تكنولوجيااقتصاد

أردوغان يدعو ماسك لإنشاء مصنع لسيارات تسلا في تركيا

أفادت وسائل الإعلام الحكومية التركية، اليوم الإثنين، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دعا إيلون ماسك لبناء مصنعه المقبل لشركة تسلا في تركيا.

وقد التقى أردوغان، أمس الأحد مع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا و SpaceX في البيت التركي في مانهاتن، وذلك على هامش زيارته للولايات المتحدة لحضور الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستنطلق يوم 19 سبتمبر الجاري.

الرئيس أردوغان يدعو ماسك لإنشاء المصنع السابع لشركة تيسلا في تركيا

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية نقلا عن مديرية الاتصالات في البلاد أن أردوغان، أطلع ماسك على الإنجازات التي حققتها تركيا في مجال التكنولوجيا، وسرد له رؤية تركيا الرقمية والاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي.

كما عرض الرئيس فرص التعاون مع شركة الفضاء سبيس إكس التابعة لماسك وبرنامج الفضاء التركي، ودعا الملياردير لحضور Teknofest، وهو أكبر مهرجان للطيران والفضاء والتكنولوجيا في تركيا الذي سيقام أواخر سبتمبر ونهاية أكتوبر من هذا العام.

من جهته، رد ماسك بأن عددا من الموردين الأتراك يعملون بالفعل مع تسلا وأن تركيا “من بين أهم المرشحين” لمصنعه المقبل، غير أن الشركة لم ترد بعد عن طلبات وسائل الإعلام للتعليق حول هذا اللقاء.

وبحسب ما ورد، فإن أردوغان وماسك ناقشا مسألة التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي وخدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك التابعة لشركة سبيس إكس أيضا. هذا وقد أعرب ماسك عن اهتمامه بالحصول على الترخيص اللازم من الحكومة التركية لتشغيل Starlink في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 85 مليون نسمة.

تجدر الإشارة أن شركة تسلا تمتلك ستة مصانع وتقوم حاليا ببناء مصنع سابع في المكسيك. وفي مايو الماضي ، قال ماسك إنه سيختار على الأرجح وجهة جديدة لمصنعه بحلول نهاية العام. ويقال إنه تحدث بالفعل مع مسؤولي الحكومة الهندية حول فتح منشأة تصنيع للسيارات الكهربائية منخفضة التكلفة.

المصدر: وكالة أنباء الأناضول

اقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى