تكنولوجيا

شياومي تستعد لغزو عالم صناعة السيارات الكهربائية

حصلت شركة شياومي مؤخرًا على ترخيص من اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية (NDRC) لإنتاج 100000 سيارة كهربائية على أساس سنوي، وتخطط الشركة لإطلاق سيارتها الكهربائية الافتتاحية في عام 2024.

كما حصلت سيارة شياومي الكهربائية المعروفة باسم MS11، مؤخرا على شهادة من Bluetooth Technology Alliance SIG. حيث سلطت هذه الشهادة الضوء على تفاصيل إضافية تتعلق بمواصفاتها.

وفقا لما جاء في التفاصيل، فإن سيارة شياومي الكهربائية ستأتي مزودة بقدرات Bluetooth 5.2 وUSB Media. وستكون متوافقة أيضًا مع Apple CarPlay، مما يتيح للأفراد ربط أجهزة iPhone الخاصة بهم بشاشة المعلومات والترفيه في السيارة.

وستوفر هذه الميزة واجهة سهلة الاستخدام تسمح بالإدارة المباشرة للعديد من تطبيقات الهواتف الذكية على شاشة السيارة، مما يغني عن الحاجة إلى التعامل مع الجهاز فعليًا.

تشير الشهادات أيضًا إلى أن السيارة سيتم تجهيزها بشرائح كوالكوم للسيارات، وهي Snapdragon 8295، ومن المتوقع أن تقدم هذه الشريحة المعينة أداء أعلى بما يصل إلى ثماني مرات من سابقتها، Snapdragon 8155.

بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك تكهنات بشأن تضمين بطارية بقوة 101 كيلووات في الساعة والتوافق مع الشحن السريع عالي الجهد بقوة 800 فولت.

تجدر الإشارة أن الموافقة التي حصلت عليها شركة شاومي من طرف اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح (NDRC) تمثل علامة فارقة في محاولة الشركة لغزو عالم تصنيع السيارات الكهربائية.

ومن المتوقع أن تكون سيارة شياومي الكهربائية متاحة للشراء بسعر يتراوح بين 260 ألف يوان إلى 350 ألف يوان (أي ما يعادل 36400 – 49000 دولار أمريكي).

المصدر: me.mashable.com

اقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى