علوم

ناسا تتيح للعموم إمكانية المشاركة في إطلاق مركبة الفضاء Psyche

دعت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا الجمهور للمشاركة في الأنشطة الافتراضية المتعلقة بإطلاق مركبة الفضاء Psyche، مع الحصول على ختم تذكاري لجواز سفر الضيف الافتراضي.

ووفقا للوكالة فإن المركبة الفضائية Psyche ستسافر حوالي 2.2 مليار ميل لدراسة كويكب غني بالمعادن يحمل نفس الاسم (Psyche 16).

وتعتقد ناسا أن الكويكب، الذي يقع في الجزء الخارجي من حزام الكويكبات الرئيسي بين المريخ والمشتري، قد يكون جزءا من نواة كوكب صغير (وحدة بناء للكوكب) ويمكن أن يخبرنا المزيد عن نوى الكواكب وتكوين الأرض.

سيتم إطلاق مركبة الفضاء Psyche يوم الخميس 12 أكتوبر على الساعة 10:16 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وسيكون الإقلاع على متن صاروخ SpaceX Falcon Heavy من مجمع الإطلاق 39A في مركز كينيدي للفضاء التابع للوكالة في فلوريدا.

هذا وتستضيف المركبة الفضائية أيضا عرضا تكنولوجيا للاتصالات الضوئية في الفضاء السحيق (DSOC) التابعة لناسا، والذي سيكون أول اختبار لاتصالات الليزر خارج القمر.

كيف يمكن للعموم المشاركة في إطلاق مركبة الفضاء Psyche ؟

يمكنك التسجيل لحضور الإطلاق افتراضيا عبر eventbrite

باعتبارك ضيفًا افتراضيًا، يمكنك الوصول إلى الموارد المنسقة وتغييرات الجدول الزمني والمعلومات الخاصة بالمهمة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.

وبعد كل نشاط، ستحصل بصفتك ضيفا افتراضيا على ختم تذكاري لجواز سفر الضيف الافتراضي الخاص بهم.

سيبدأ البث المباشر للإطلاق في الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الخميس 12 أكتوبر، وسيتم بثه على YouTube و X و Facebook و Twitch و Daily Motion وتطبيق NASA و nasa.gov/nasatv وقناة UHD التابعة لناسا. .

لمزيد من المعلومات حول مهمة “Psyche “، قم بزيارة: nasa.gov/psyche

اقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى