تكنولوجيا

هواوي الصينية تفتتح مركزا للبيانات السحابية في السعودية

أعلنت شركة هواوي تكنولوجيز Huawei Technologies، اليوم الإثنين، عن افتتاح مركز للبيانات السحابية في العاصمة السعودية الرياض، سعيا لتطوير عروض خدماتها عبر الأنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح مسؤول في الشركة في مؤتمر صحفي، أن مركز البيانات السحابية الجديد في الرياض، وهو المركز الثلاثين لهواوي على مستوى العالم، سيدعم الخدمات الحكومية للمملكة العربية السعودية، وسيسمح باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي والنماذج اللغوية باللغة العربية.

من جانبه، أكد ستيفن بي، الرئيس الإقليمي للشركة، أن تنفيذ هذه الخطوة “لا يقتصر علينا فقط، بل هو جسر سيجلب شركات صينية أخرى إلى المملكة العربية السعودية”.

مُضيفا أن ذلك سيسهم في تطوير الاقتصاد الرقمي للبلاد. كما ذكر بأن هواوي قد افتتحت مقرها الإقليمي في العاصمة السعودية الرياض هذا العام.

ووفقًا لشركة كاناليس للاستشارات البحثية، فإن شركة هواوي قد احتلت المركز الخامس في سوق الخدمات السحابية العالمية في الربع الأول، بحصة سوقية بلغت 2.4 في المئة، علما أنها كانت ثاني أكبر بائع في البر الصيني.

وسبق أن أفادت هواوي، في فبراير، أنها ستستثمر 400 مليون دولار في مجال الحوسبة السحابية في المملكة العربية السعودية على مدى الخمس سنوات المقبلة.

يذكر أن السعودية قد أعلنت سابقا أنه اعتبارا من مطلع 2024، سيتم منع الجهات الحكومية من التعامل مع الشركات الأجنبية التي لا تملك مقرا إقليميا في المملكة.

ويأتي ذلك في سياق إقرار مجلس الوزراء السعودي إنشاء برنامج لجذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية، على أن يكون تحت إشراف مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض.

ومن المتوقع أن يسهم هذا البرنامج في تحقيق حوالي 67 مليار ريال للاقتصاد المحلي، وتوفير نحو 30 ألف فرصة عمل جديدة بحلول عام 2030.

المصدر: (رويترز)

اقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى