اقتصاد

الجامعة المغربية للتأمين تمدد مهلة التصريح عن خسائر الزلزال

أعلنت الجامعة المغربية للتأمين عن تمديد المهلة المحددة للتصريح عن الخسائر، لفائدة ضحايا زلزال الحوز، لمدة 20 يوما إضافية.

وأوضحت الجامعة، في بلاغ لها، أن مهلة 20 يوما المحددة قانونيا للتصريح عن خسائر زلزال 8 شتنبر، قد تم تمديدها 20 يوما من قبل السلطات العمومية.

وأضاف البلاغ أنه نتيجة لذلك تُتاح للمتضررين من الزلزال فترة إضافية اعتبارا من 28 شتنبر للتصريح عن كافة الأضرار المادية أو الجسدية التي تعرضوا لها.

كما دعت الجامعة المغربية للتأمين الأشخاص المؤمن عليهم المعنيين بالأمر للتواصل مع شركة التأمين الخاصة بهم، والتي سترشدهم على الإجراءات التي ينبغي اتباعها وتزودهم بالمعلومات الضرورية حول عقود التأمين التي تمنح الحق في التعويض.

في هذا الصدد، ذكّر المصدر ذاته بوجود عدد مهم من العقود التي تغطي عواقب الوقائع الكارثية، وتشمل التأمين على السيارات ضد الأضرار التي تلحق بالمركبة وأيضا ضد الإصابات الجسدية التي يتعرض لها المالك، وزوجه وأطفاله.

وأكد البلاغ التزام شركات التأمين بشكل كامل تجاه مؤمنيها لتعويضهم عن الأضرار الجسدية أو المادية الناتجة عن هذا الحدث، شريطة أن تقع في إحدى المناطق التي سيتم تحديدها ضمن مناطق الكارثة وفقا للقانون.

اقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى