تكنولوجيا

ميتا تُعزز تطبيقاتها بأكثر من 20 روبوت دردشة ومنتجات أخرى

كشفت شركة ميتا، في مؤتمرها السنوي للمنتجات في ميلانو بارك بولاية كاليفورنيا، النقاب عن أكثر من 20 روبوت دردشة تعمل بالذكاء الاصطناعي، فضلا عن سماعة رأس جديدة للواقع الافتراضي، ونظارات Ray-Ban الذكية.

وتأتي هذه الخطوة في سياق إعلان مجموعة من عمالقة التكنولوجيا دخول مضمار سباق الذكاء الاصطناعي التوليدي، وخاصة مجموعة أقوى الشركات أو “الخمسة الكبار” المعروفة بـ GAFAM، والتي تضم ميتا أيضا.

ولعل آخرها إعلان يوتيوب عن حزمة كبيرة من ميزات وأدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي ستتيحها لصناع المحتوى على منصتها ابتداء من عام 2024.

وعن المنتجات الجديدة لميتا، قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي للشركة، إنها تجمع بين العالمين الافتراضي والحقيقي، وأكد أن من ضمن ما قدمته ميتا هو الذكاء الاصطناعي منخفض الكلفة أو المجاني، الذي يمكن دمجه في الحياة اليومية.

وفيما يلي سنتعرف على أهم التفاصيل المتعلقة بروبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي وجميع المنتجات الجديدة لميتا التي أعلنت عنها في مؤتمرها السنوي.

سماعة Quest 3:

أصدرت شركة ميتا Meta سماعة Quest 3، التي قالت عنها إنها أول سماعة رأس رئيسية مصممة للواقع الافتراضي، وتتمتع بقوة معالجة رسومية مضاعفة لـ Quest 2، كما أنها مدعومة بـمنصة Snapdragon XR2 Gen 2 Qualcomm المتخصصة في الواقع الافتراضي عالي الدقة.

بالإضافة إلى ذلك، ستحصل أحدث سماعات الرأس Quest 3 على أكثر من 100 لعبة جديدة ومحدثة هذا العام، والتي سيتضمن الكثير منها تجارب الواقع الافتراضي.

في هذا الصدد، قالت Meta إن خدمة Xbox Cloud Gaming من Microsoft ستأتي إلى منصة Quest في ديسمبر، مما يسمح بالوصول إلى Halo Infinite وMinecraft Legends، وغيرها.

وفيما يتعلق بسعر Quest 3، فإنه يبدأ من 499.99 دولارا، وسيبدأ شحنها في 10 أكتوبر.

روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي:

كشفت شركة ميتا Meta عن أكثر من 20 روبوت دردشة تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي ستكون متاحة ضمن تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

في هذا الصدد، أعلنت الشركة عن Meta AI شات بوت، وهو روبوت محادثة متاح على واتساب وماسنجر وإنستغرام، والذي يمكنه تقديم ردود نصية ومعلومات في الوقت الفعلي، فضلا عن توليد صور واقعية بناء على المطالبات النصية للمستخدمين.

كما أفادت ميتا أنها ستضيف 28 روبوت دردشة أخرى مدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي ستتقمص بعض الشخصيات من المشاهير مثل Bear Grylls وChloe Kim وJosh Richards وغيرهم.

علاوة على ذلك، أعلنت الشركة عن Meta AI Studio، وهي عبارة عن منصة للمطورين لإنشاء روبوتات محادثة مخصصة للذكاء الاصطناعي، والتي سيكون لها ملفات شخصية على فيسبوك وإنستغرام، كما سيتمكن المستخدمون أيضا من الدردشة معهم عبر واتساب وماسنجر وإنستغرام.

وقد أصبحت برامج الدردشة الآلية واستوديو الذكاء الاصطناعي متاحة، منذ يوم الأربعاء، في مرحلة تجريبية في الولايات المتحدة.

وخلال الشهر المقبل، سيتم طرح ميزة أخرى للمستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية في كل من واتساب وفيسبوك ستوريز وإنستغرام وماسنجر، ويتعلق الأمر بأداة أخرى، أعلنت عنها ميتا، لإنشاء ملصقات الذكاء الاصطناعي باستخدام Llama 2 ونموذج إنشاء الصور الخاص بالشركة المسمى Emu، وذلك بناء على مطالبات المستخدم.

نظارات راي بان “Ray-Ban” الذكية:

أعلنت شركة ميتا Meta أيضا عن الجيل الجديد من نظارات راي بان الذكية، التي ستمكن المستخدمين من البث المباشر على فيسبوك وإنستغرام مع القدرة على تقديم معلومات وإجابات حول ما ينظر إليه المستخدم، وستستفيد هذه النظارات أيضا من الإمكانات التي يوفرها روبوت الدردشة Meta AI؛ بحيث سيكون مدمجا فيها.

وبخصوص سعر الجيل الجديد من نظارات Ray-Ban الذكية، فقد حددته ميتا في 299 دولارا، وسيتم شحنها في 17 أكتوبر.

المصدر: (رويترز)

اقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى