تكنولوجيا

أبل تكشف سبب ارتفاع حرارة أيفون 15 وتعد بإصلاح المشكل

أعلنت شركة أبل، يوم السبت، أنها تمكنت من تحديد بعض المشكلات التي يمكن أن تكون سبب ارتفاع حرارة أيفون 15 أكثر من المتوقع عند تشغيله، بما في ذلك خلل في برنامج iOS 17، والذي سيتم إصلاحه في التحديث القادم.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، ردا على شكاوى من ارتفاع درجة حرارة أجهزة أيفون الجديدة، أن هاتف أيفون 15 قد ترتفع حرارته في الأيام القليلة الأولى بسبب زيادة نشاط الخلفية أثناء ضبط الإعدادات وتجهيز الهاتف للاستخدام.

أضافت أبل أن “هناك مشكلة أخرى تتعلق ببعض التحديثات الأخيرة لتطبيقات الطرف الثالث والتي تتسبب في زيادة التحميل على النظام”؛ ويُقصد بتطبيقات الطرف الثالث التطبيقات التي يتم تطويرها إما من طرف أفراد أو شركات غير مرتبطة بالجهة المصنعة للجهاز. كما أكدت أنها مع مطوري التطبيقات على الإصلاحات التي يجب القيام بها.

ومن بين تطبيقات الطرف الثالث التي تسببت في مشكلة ارتفاع حرارة الجهاز، ذكرت أبل كلا من؛ لعبة “أسفالت 9” (Asphalt 9) وتطبيق أوبر (Uber) ومنصة إنستغرام التابعة لميتا، علما أن مشكل إنستغرام تم إصلاحه عبر تحديث صدر يوم الأربعاء 27 سبتمبر.

في نفس السياق، أكدت الشركة الأمريكية أن التحديث المقبل لنظام iOS 17، الذي يهدف إلى معالجة مشكل ارتفاع درجة الحرارة، لن يؤدي إلى إضعاف أداء جهاز أيفون 15.

وكانت الشكاوى التي تلقتها أبل بخصوص ارتفاع درجة حرارة أجهزتها الجديدة قد اقتصرت على إصدارات هواتف أيفون 15 برو وبرو ماكس، فيما لم تتلقى أي شكاوى مماثلة بخصوص الفئات الأخرى، وقد عزا البعض هذا المشكل إلى التصميم الجديد لإصدارات “برو”.

في هذا الصدد، قالت شركة أبل، التي يقع مقرها الرئيسي في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، إن هاتفي أيفون 15 برو وأيفون 15 برو ماكس لا يعانيان من ارتفاع درجة الحرارة بسبب التصميم، بل تؤدي أغلفة التيتانيوم الجديدة إلى تحسين تبديد الحرارة مقارنة بطرازات الفولاذ المقاوم للصدأ السابقة.

من جهة أخرى، طمأنت أبل الأمريكية المستخدمين بأن مشكلة ارتفاع الحرارة لا تتعلق بالسلامة أو خطر الإصابة، كما أنها لن تؤثر في أداء الهاتف على المدى الطويل.

المصدر: رويترز

اقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى