تكنولوجيا

ميتا تفرض رسوما على مستخدمي فيسبوك وإنستغرام في الاتحاد الأوروبي مقابل خدمة بدون إعلانات

تستعد شركة ميتا للإعلان، قريبا، عن خطط اشتراك مقابل خدمة خالية من الإعلانات لمستخدمي فيسبوك وإنستغرام في الاتحاد الأوروبي.

وكشفت مصادر مطلعة لوكالة رويترز أن شركة ميتا ناقشت العديد من خطط تسعير هذا الاشتراك، لكن تبقى تسعيرة الـ 10 يورو شهريا الخطة الأكثر احتمالا. ومن المنتظر أن يتم تنفيذها في الأشهر المقبلة وفق المصادر نفسها.

يأتي تحرك ميتا هذا كمحاولة منها للامتثال للوائح الاتحاد الأوروبي التي تهدد بالحد من قدرتها على تخصيص الإعلانات للمستخدمين دون موافقتهم والإضرار بمصدر إيراداتها الرئيسي.

وبالتالي قد يؤدي وضع المستخدمين أمام الاختيار بين خطة مجانية مدعومة بالإعلانات والاشتراك المدفوع إلى اختيار الخطة الأولى، مما سيساعد شركة ميتا على الامتثال للوائح دون التأثير على أعمالها الإعلانية.

في هذا الصدد، قال متحدث باسم ميتا إن الشركة تؤمن بـ “الخدمات المجانية التي تدعمها الإعلانات المخصصة”، ولكنها تحاول استكشاف “خيارات لضمان امتثالنا للمتطلبات التنظيمية المتطورة”.

في نفس السياق، أفاد أحد المصادر أن سعر الحساب الواحد سيقفز إلى حوالي 13 يورو على الأجهزة المحمولة؛ لأن ميتا ستأخذ في الاعتبار العمولات التي تفرضها متاجر أبل وجوجل.

وعلى سبيل المقارنة، تحصل نتفليكس على 7.99 يورو شهريا مقابل خطة الاشتراك الأساسية، وتبلغ قيمة الاشتراك في خدمة يوتيوب بريميوم حوالي 12 يورو، فيما تصل تكلفة خدمة سبوتيفاي بريميوم إلى حوالي 11 يورو.

المصدر: رويترز

اقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى